454 شاطئا في تركيا يحصل على صفة “الأعلام الزرقاء” لأفضل الشواطئ عالميا

الوليد خضاورية27 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 7:14 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
454 شاطئا في تركيا يحصل على صفة “الأعلام الزرقاء” لأفضل الشواطئ عالميا

عرفت أعداد الشواطئ في تركيا الملائمة للسباحة من حيث جودة مياهها إرتفاعا لتصل إلى نسبة 98 بالمئة ، من إجمالي الشواطئ على إمتداد سواحل البلاد.

ومن بين هذه الشواطئ ، تمكن 454 شاطئا من الحصول على “الأعلام الزرقاء” ، والتي يتم منحها لأفضل الشواطئ على الصعيد العالمي.

ووصل عدد الشواطئ التي تعتبر ملائمة للسباحة من حيث جودة المياه إلى 1203 شاطئا من إجمالي 1227 شاطئا ، ما يمثل نسبة 98 بالمئة ، وذلك حسب ما ذكرته مصادر في وزارة البيئة والتطوير العمراني يوم أمس الإثنين 26 يونيو حزيران.

وحسب هذه المصادر في تصريحات لوكالة الأناضول ، فإن 82 بالمئة من مجموعة الشواطئ الملائمة للسباحة تعتبر معايير جودة المياه فيها ممتازة.

وقالت نفس المصادر ، أنه من بين 49 دولة عالميا تمكنت تركيا من الحصول على الأعلام الزرقاء لأغلب شواطئها وهي أعلام تعطى للشواطئ العالمية ما يضيفي قيمة على المجال السياحي في تركيا.

وتمكنت وكالة الأناضول من الحصول على معلومات من المديرية العامة لإدارة البيئة التي تتبع مجلس الوزراء ، تفيد بأن الإدارة المحلية تمكنت من تنفيذ العديد من المشاريع من أجل حماية الشواطئ وتحسين مياه البحر في الفترة الماضية بالتنسيق مع وزارة البيئة والتطوير العمراني.

وقد تحدثت المديرية العامة لإدارة البيئة عن إرتفاع عدد الشواطئ المتحصلة على الأعلام الزراء كل عام بشكل مستقر منذ تسعينيات القرن الماضي ( سنة 1994 ).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.