رئيس الوزراء التركي يؤكد إستمرار النمو المستقر في بلاده بالرغم من عدم الإستقرار

الوليد خضاورية27 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 7:48 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
رئيس الوزراء التركي يؤكد إستمرار النمو المستقر في بلاده بالرغم من عدم الإستقرار

ذكر بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا ، أن أنقرة مستمرة في النمو رغم حالة الإستقرار في المنطقة والطوق الناري التي تُحاط به في الوقت الحالي حسب قوله.

وقد جاءت كلمة يلدريم يوم أمس الإثنين 26 يونيو حزيران في العاصمة أنقرة ، وذلك في فعالية من تنظيم حزب العدالة والتنمية الحاكم بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأضاف يلدريم أن الصادرات التركية عرفت إرتفاعا خلال عقد ونصف من الزمن بأربعة أضعاف ، وأن النمو المستقر متواصل هذا العام كذلك.

وكشف رئيس الوزراء التركي عن صعود مرتقب لصادرات تركيا خلال هذا العام لتصل إلى نحو 150 مليار دولار ، وذلك بعد إنخفاض العام الماضي والتي وصلت الصادرات فيه إلى نحو 142.5 مليار دولار.

وشدد رئيس الوزراء يلدريم على أن إقتصاد تركيا وصل إلى ثالث أكبر نمو من بين إقتصادات العالم في أول ثلث من سنة 2017 ، مع نسبة نمو بحوالي 5 بالمئة ما يساوي أكثر من ضعف نمو الدول في أوروبا

وأردف يلدريم قائلا أنه بالرغم من حالة عدم الإستقرار التي تعيشها المنطقة والطوق الناري الموجود فيها ، فإن تركيا تمكنت من مواصلة النمو والنجاح في هذا الإنجاز.

وللإشارة فإن تركيا تتعامل بالليرة وهي منظوية تحت العديد من المنظمات مثل مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنظمة التجارة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي ومنظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.