إقتراب تركيا من الحصول على صواريخ أس 400 للدفاعات الجوية من إحدى الشركات الروسية

الوليد خضاورية21 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 23 يونيو 2017 - 11:34 صباحًا
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
إقتراب تركيا من الحصول على صواريخ أس 400 للدفاعات الجوية من إحدى الشركات الروسية

ذكر رئيس شركة روزبورن إكسبورت الروسية لتصدير الأسلحة المتطورة ألكسندر ميخاييف ، أنه يتم العمل على توقيع عقد شراء وشحن منظمة “أس 400” للدفاع الجوي للجانب التركي.

وخلال تصريحاته ، أشار ميخاييف إلى أن أنقرة تعطي أهمية كبيرة لمنظومة الدفاع الجوية أس 400 ، وأكد أن المباحثات جارية من أجل التوقيع مع الأتراك.

وأكد رئيس شركة السلاح الروسية أن علاقة روسيا مع تركيا مبنية على الثقة المتبادلة ، وأن موسكو تعمل مع الشركاء التي منحتهم ثقتها.

وجدير بالذكر ، فقد كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد زار روسيا ، وتباحث مع فلاديمير بوتين حول شراء منظمة أس 400.

وقد أشارت مصادر روسية إلى أنه تم الإتفاق على كل التفاصيل المتعلقة بشراء منظومة الدفاع الجوية ، والتباحث جار في آلية الخلاص بين وزير المالية التركي ونظيره الروسي.

وكان ميخاييف قد أشار سابقا إلى رغبة تركيا في شراء دروع من أجل حماية دباباتها وذخائر متنوع من روسيا ، وكان قد تحدث سابقا على رغبة تركيا المتكررة في الحصول على منظومة إس 400 للدفاعات الجوية.

كما تحدث رئيس شركة روسوبورون اكسبورت الروسية لتصدير الأسلحة المتطورة عن إستعداد الشركة للإنطلاق في علاقات إستراتيجية مع الجانب التركي على الصعيدين التقني والعسكري ، وللإشارة فقد حضر ميخاييف في معرض الصناعات الدفاعية الذي أقيم في إسطنبول بين 9 و12 مايو أيار

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.