رئيس بوركينا فاسو يشيد بالإقتصاد التركي ويأمل في تدعيم العلاقات مع أنقرة

الوليد خضاورية12 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 11:23 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
رئيس بوركينا فاسو يشيد بالإقتصاد التركي ويأمل في تدعيم العلاقات مع أنقرة

قال رئيس بوركينا فاسو روك مارك كرستيان كابوري ، أن تركيا تعتبر من الدول الإقتصادية الكبرى ، وأعرب في نفس الوقت عن رغبة بلاده في الإستفادة من قوة أنقرة على الصعيد الإقتصادي.

وجاءت تصريحات الرئيس البوركيني في لقاء صحفي مشترك مع مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا ، وذلك بعد إنتهاء الإجتماع في واغدوغو عاصمة البلاد

وأشار كابوري إلى المجهودات الكبيرة المبذولة من الجانب التركي لتقديم المنح الدراسية الأفضل للطلاب القادمين من بوركينا فاسو ، مع الإستمرار في تقديم المساعدات الإقتصادية لبلاده.

من جهته ، أكد مولود جاويش أوغلو على مواصلة تركيا الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع بوركينا فاسو ، خاصة في ما يتعلق بنشاطات الكيان الموازي ومجال المنظومة الدفاعية.

كما أضاف وزير الخارجية التركي إلى مواصلة بذل المجهودات من أجل تدعيم العلاقات الإقتصادية التركية البوركينية ، خاصة في مجالات المعادن والنسيج والبناء

وللإشارة فقد كانت دار إفتاء ولاية أردهان التركية شمال شرق البلاد قد إفتتحت بئرا أطلق عليه “رحلة الرحمة” في شهر يونيو حزيران الماضي في إحدى بلدات بوركينا فاسو لخدمة نحو خمسة آلاف شخص.

وكان شعبان كوندي مفتي الولاية قد تحدث عن البئر التي تحتوي على مياه نظيفة ، مشيرا إلى أن إفتتاحه جاء في شهر رمضان المبارك ، حتى يكون رحمة للإخوة في بوركينا فاسو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.