موافقة البرلمان التركي على تمديد حالة الطوارئ في البلاد

الوليد خضاورية17 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 9:39 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
موافقة البرلمان التركي على تمديد حالة الطوارئ في البلاد

قام البرلمان التركي بالموافقة على المذكرة المقدمة من طرف رئاسة الوزاء التركية فيما يخص تمديد حالة الطوارئي في البلاد لمدة ثلاثة أشهر أخرى بداية من يوم 19 يوليو تموز الجاري.

وكانت مذكرة رئاسة الوزراء قد نصت على إقتراح تمديد حالة الطوارئ في تركيا والتي أعلنت في يوم 21 يوليو تموز من السنة الماضية بعد المحاولة الإنقلابية الفاشلة التي تمت في منتصف شهر يوليو تموز من السنة الماضية.

وتم تمديد حالة الطوارئ في أكثر من مناسبة وكان آخر تمديد بتاريخ 18 أبريل نيسان الفارط في الوقت الذي تحيي ذكرى الإنقلاب.

ويدخل قرار تمديد حالة الطوارئ في تركيا بداية من الساعة الواحدة من منتصف ليلة يوم الأربعاء المقبل الموافق لـ 19 يوليو تموز الجاري.

وللإشارة فقد كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تحدث عند أول فرض لحالة الطوارئ عن عدم تنافي فرض حالة الطوارئ مع الحقوق والحريات في تركيا وأن الهدف منها هو تطهير مؤسسات الدولة من الموالين لجماعة فتح الله غولن التي تقف وراء محاولة الإنقلاب الفاشلة.

وللإشارة فقد كانت الحكومة في تركيا قد توجهت في وقت سابق للبرلمان بطلب تمثل في تمديد حالة الطوارئ المُعلن عنها بعد المحاولة الإنقلابية الفاشلة.

وبناء على القرار المتخذ من الحكومة والمصادق عليه من طرف البرلمان التركي فقد تم تمديد حالة الطوارئ في تركيا ثلاث مرات حتى الآن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.