نتائج إمتحان التخصص لقبول الأطباء الأجانب في تركيا .. الإختصاصات والدرجات المطلوبة

الوليد خضاورية15 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 15 يوليو 2017 - 8:42 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
نتائج إمتحان التخصص لقبول الأطباء الأجانب في تركيا .. الإختصاصات والدرجات المطلوبة

أعلن مؤخرا عن نتائج إمتحان التخصص التركي “TUS” الذي يخص الأطباء الأجانب الراغبين في أن يعملوا في تركيا.

وكان 220 طبيبا قد نجحوا في إجتياز إمتحان الدورة الأولى ، والذي يجري في العادة في شهر أبريل نيسان سنويا.

وقد بلغ عدد المقاعد التي تم تخصيصها للأطباء الأجانب في جميع الإختصاصات 175 مقعدا ، في حين كان عدد المقبولين 160 طبيبا فقط ، وهو ما يعني أن 15 مقعدا لا يزال شاغرا.

وتم توزيع الأطباء الأجانب على 24 مدينة في تركيا في 31 تخصصا مختلفا على العديد من المشافي الجامعية ، وللإشارة فإن الصدارة كانت لإختصاصيي الباطنية بـ 26 طبيبا يليهم طب الأطفال بـ 25 طبيبا من المقبولين.

وتختلف التخصصات وذلك حسب الدرجات وأيضا مقرات وقوة الجامعات في المدن التي يعمل فيها الأطباء فمثلا الجاحة العامة يكون المعدل بين 51 و60 في حين أن الأشعة التشخيصية يكون المعدل بين 51 و60.

كما أن توزيع الدرجات ليس ثابتا وهو يختلف من دورة إلى أخرى حسب الدرجات ومستوى المتقدمين وأعلى درجة كان قد حصل عليها الأطباء كانت 64 في إمتحان القبول الأخير أما العلامة الدنيا فهي 46 درجة.

وكانت صفحة الأطباء العرب الراغبي في العمل والتخصص بتركيا على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” ، ويمكن الدخول إليها من هنا قد نشرت أسماء الإختصاصات والأعداد المطلوبة من الأطباء في كل إختصاص مع الدرجات العليا والدنيا للأطباء المقبولين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.