مولود جاويش أوغلو يتحدث عن القاعدة العسكرية التركية في قطر وعن العلاقة مع الخليج

الوليد خضاورية25 يونيو 2017آخر تحديث : الأحد 25 يونيو 2017 - 11:41 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
مولود جاويش أوغلو يتحدث عن القاعدة العسكرية التركية في قطر وعن العلاقة مع الخليج

ذكر مولود جاويش أوغلو وزير خارجية تركيا ، أن إنشاء القاعدة العسكرية التركية على الأراضي القطرية جاء بعد إتفاقية بين الدوحة وأنقرة وأشار إلى أنه لا دخل لأي دولة أخرى فيها.

وجاء كلام أوغلو أمام فرع مبنى حزب العدالة والتنمية في ولاية أنطاليا بمناسبة عيد الفطر المبارك ، وقد تحدث عن المستجدات الأخيرة إقليميا.

وقال وزير الخارجية التركي أن موقف أنقرة من الأزمة في الخليج ستكون نفسها في صورة تطبيق الإجراءات التي طالت قطر على أي بلد خليجي آخر.

وإعتبر أوغلو أن تركيا تربطها علاقة أخوة مع جميع الدول الخليجية ، وأن الإجراءات التي شملت قطر لو أنها كانت ضد المملكة العربية السعودية أو ضد أي بلد آخر لكان الموقف التركي هو نفسه على الدولة المحاصرة.

وأكد الوزير التركي على أنه في إتهام قطر يتطلب وجود إثباتات وأدلة مشيرا إلى أنه عند الإدعاء على دولة ما وجب الإستظهار بالأدلة التي تؤيد هذه الإدعاءات وأن يتكلم المدعي على ما يرغب فيه وهذا ما تم الإشارة إليه في الزيارة إلى كل من قطر والكويت ومكة عند اللقاء بالملك سلمان بن عبد العزيز.

وشدد المسؤول التركي على أن الأزمة تُحل بالسلم والحوار مذكرا بالمجهودات التي قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والسعي للوصول إلى حلول مشتركة مع كل من السعودية وقطر والكويت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.