أنقرة تشهد إرتفاعا في الإقبال على الثلج المجفف بسبب درجات الحرارة المرتفعة

الوليد خضاورية4 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 9:48 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
أنقرة تشهد إرتفاعا في الإقبال على الثلج المجفف بسبب درجات الحرارة المرتفعة

مع الإرتفاع الكبير الحاصل في درجات الحرارة في تركيا ، تزايد الإقبال على الثلج المجفف الذي يتم إستخدامه في الكثير من المجالات من الغذاء وصولا إلى الصناعة.

وذكر مدير شركة لبيع الثلج المجفف في أنقرة فكرت دينشار أن الناس أقبلوا بشكل كبير بعد السماع بالثلج المجفف بالرغم من كونه ليس مشهورا بشكل كبير وققد عرفت المبيعات عليه إرتفاعا بنسبة مئة بالمئة مقارنة بنفس الفترة قبل سنتين من الآن كما أن موجة الحر ساهمت في إرتفاع المبيعات لثلاث أضعاف مقارنة بالحجم السابق.

وأشار دينشار إلى الإختلاف الحاصل بين الثلج المجفف والثلج العادي وذلك لكون المجفف عبارة عن حالة صلبة لثاني أكسيد الكربون وبالتالي فلا سوائل داخل مكوناته ويبلغ درجة حرارة 78.5 تحت الصفر وبالتالي فإن القدرة على التبريد كبيرة جدا.

كما يتم إستخدام الثلج المجفف في العديد من الأمور مثل تبريد المنتجات لمصنعي الآيس كريم وسلاسل الشحن الباردة إضافة إلى المستلزمات الطبية وتبريد المنتجات التي تستخدم في الرحلات الطبيعية مثل تسلق الجبال والتخييم وكذلك في المستشفيات.

كما أن هذا النوع من الثلوج مهمة للغاية خاصة وأنه يمتلك فاعلية في إطفاء الحرائق بشكل سريع وذلك لوجود أكسيد الكربون في الحالة الصلبة.

وللإشارة فإن الثلج المجفف يتحول إلى الحالة الغاية عند الضغط الجوي العادي من الحالة الصلبة وهو ما يجعله من وسائل التبريد المهمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.