حجم مبيعات القطاعات المتصلة بالأطفال في تركيا يعرف إرتفاعا بشكل ملحوظ

الوليد خضاورية29 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 11:31 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
حجم مبيعات القطاعات المتصلة بالأطفال في تركيا يعرف إرتفاعا بشكل ملحوظ

نظرا للإرتفاع المستمر في عدد المواليد الجدد وفي مستوى الوعي الخاص بالآباء والأمهات فيما يتعلق بالإنفاق على الأطفال بشكل أكبر ، شهد حجم المبيعات في القطاعات ذات الصلة بالأطفال إرتفاعا في تركيا.

وقد عرف “إقتصاد الطفل” كما يطلق عليه أو مبيعات القطاعات المرتبطة بالأطفال نموا في تركيا وذلك عائد إلى ولادة ما يزيد عن مليون طفل سنويا مع إرتفاع مستوى الوعي لدى الآباء والأمهات وبالتالي فإن الطلبات على المنتجات الخاصة بالأطفال إرتفعت بدورها.

وقد ولد 1.309.771 مليون طفل في تركيا في السنة الفارطة 2016 في الوقت الذي تم التوسع في عدة قطاعات لها إرتباط بالأطفال مثل منتجات الرعاية الصحية والألعاب والملابس وغيرها حسب معهد الإحصاء التركي “TurkStat”

وقد أصبح لدى الوالدين في تركيا القدرة على إنفاق أموال إضافية على أطفالهم وذلك بعد زيادة الوعي لديهم والإزدهار الذي طال المعيشة في كل تركيا في آخر السنوات.

من جانبه قال رئيس رابطة إسطنبول لصناعة الملابس “İHKİB” حكمت تانيروردي في تصريحات لوكالة الأناضول أن في تركيا نحو 3 مليون طفل من بينهم أطفال يبلغون من العمر عامين ومواليد جدد كما أن ملابس الأطفال والرضع ساهمت في تطوير الإقتصاد التركي بشكل ملحوظ ما يشكل أهمية كبيرة في سوق الملابس الجاهزة التركية.

وتحدث حكمة عن وجود أكثر من 150 شركة على التراب التركي تعمل في مجال ملابس الرضع والأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.