أردوغان : رفع حالة الطوارئ في تركيا مرتبط بالوصول إلى نتيجة ملموسة

الوليد خضاورية14 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 14 يوليو 2017 - 8:27 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
أردوغان : رفع حالة الطوارئ في تركيا مرتبط بالوصول إلى نتيجة ملموسة

ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن رفع حالة الطوارئ في تركيا ستتم عند إنتهاء الأزمات ، والوصول إلى نتيجة ملموسة.

وفي كلمة له ، أكد أردوغان أن حالة الطوارئ في تركيا سيم منقشتها في إجتماع يوم الإثنين القادم ، وذلك خلال الحفل المقام من طرف غرفة تجارة العاصمة أنقرة في أول ذكرى للمحاولة الإنقلابية الفاشلة التي جرت في منتصف شهر يوليو تموز من السنة الماضية

وشدد أردوغان على أن تركيا تحتاج لتمديد حالة الطوارئ لفترة جديدة ، مشيرا إلى أنه سيتم محاكمة الخونة وأن تركيا تعد دولة للقانون

وأضاف الرئيس التركي أنه لو لم تكن تركيا دولة قانون لما كان عدد القتلى من الإنقلابيين 35 شخصا فقط من بين عشرات الآلاف الذين حاولوا قلب نظام الحكم في تركيا ، في حين كان عدد الشهداء 250 شخصا.

وأشار أردوغان أن العديد من الدول صمتت ولم تبد ردّة فعل إزاء المحاولة الإنقلابية وفي المقابل تتسائل عن مصير المعتقلين في تلك الليلة مشيرا إلى أن هذا الامر محزن بالنسبة للأتراك.

كما أعرب أردوغان عن الشكر لكل من شارك في البرامج والفعاليات التي نُظّمت في ذكرى ملحمة 15 تموز مشيرا أنه لا يمكن السماح بنسيان تلك الليلة العصيبة على الأتراك في كل مكان.وكان يوم 15 يوليو تموز قد شهد محاولة إنقلابية من طرف أنصار فتح الله غولن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.