توثيق معاناة السوريين في فيلم وثائقي على القنوات الحكومية في تركيا

الوليد خضاورية11 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 11 يوليو 2017 - 6:22 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
توثيق معاناة السوريين في فيلم وثائقي على القنوات الحكومية في تركيا

شرعت القنوات الحكومية التركية “تي آر تي” في عرض فيلم تحت عنوان “المهاجرون” وهو فيلم وثائقي يتحدث عن السوريين الهاربين من الحرب الطاحنة الدائرة في سوريا.

وقد أعد هذا الفيلم الوثائقي الوقف التركي “بلبل زاده” وهو يتكون من 26 مقطعا كل واحد منها يروي قصة وكانت البداية مع قصة والد “آيلان كردي” الطفل السوري الذي قضى نحبه في البحر ولفظته الأمواج على شواطئ ولاية موغلا التركية في شهر سبتمبر أيلول من سنة 2015.

وقد إستغرق تصوير هذا الفيلم سنة كاملة ويتحدث عن رحلة المعاناة التي يواجهها السوريون مع بداية الحرب السورية وحتى الوصول إلى الأراضي التركية.

من جانبه ، قال نوري سينوبلي أوغلو مخرج الفيلم في تصريحات لوكالة الأنباء “الأناضول” أن الهدف من تصوير هذا الفيلم هو التعريف بالمأساة والحياة التي يعيشها السوريون في الوقت الحالي مشيرا إلى أن الفيلم الوثائقي تم التركيز فيه على جميع شرائح المجتمع السوري والفئات العمرية المختلفة.

كما أشار إلى أن الهدف هو إظهار حياة السوريين بعد اللجوء إلى تركيا وأنهم أناس طبيعيون وليسوا متسولين أو مخلوقات غريبة كما يرى بعض الأشخاص ملفتا الإنتباه إلى منح الفيلم الفرصة للتعرف على معاناة وآلام السوريين بشكل مقرب.

وأضاف المخرج أن السوريين منهم رجل الأعمال والعالم والأكاديمي والطبيب في السابق والآن فقدوا كل شيئ بعد بداية النزاع في بلدهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.