39 مليون ساعة تستهلك يوميا من شباب تركيا على الألعاب الإلكترونية

الوليد خضاورية21 يونيو 2017آخر تحديث : الأربعاء 21 يونيو 2017 - 10:36 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
39 مليون ساعة تستهلك يوميا من شباب تركيا على الألعاب الإلكترونية

صرحت وزارة الرياضة والشباب في تركيا يوم 18 يونيو حزيران الجاري ، أن نحو 25 مليون مواطن تركي من عشاق الألعاب الإلكترونية يقضون 39 مليون ساعة أمام الشاشات أثناء اللعب.

ووصل حجم الألعاب الرقمية إقتصاديا في تركيا إلى نحو 600 مليون دولار أمريكي ، وذلك حسب ما ذكرته وزارة الرياضة والشباب التركية خلال التقديم المطروح أمام مجلس النواب.

وأمام البرلمان ، قال حذيفة يلماز رئيس لجنة الثقافة والبحوث في الوزارة أن الألعاب الجماعية المتعددة ذات عدد كبير من اللاعبين عرفت نموا كل عام بنسبة 10 بالمئة ووصل حجم الأعمالفي قطاع الألعاب الرقمية إلى ما يفوق 100 مليون دولار بعد أن كان في حدود 76.5 مليون دولار سنة 2013.

وكشف يلماز عن بلوغ الألعاب التنافسية الإلكترونية 747 مليون دولار من حجم الأعمال في الأسواق التركية ، مشيرا إلى بيع بطاقات لعبة دوري الأساطير “League of Legends” بدأت في تركيا في 8 أغسطس آب من عام 2015 بشكل أسرع من ديربي إسطنبول المعروفة بين جالطة سراي وفنربخشة.

وقال رئيس لجنة الثقافة والبحوث أن نسبة 20 بالمئة من محبي هذه الألعاب يستخدمون منصات متعددة للعب ، ويفضل 37 بالمئة منهم اللعب بالأجهزة المتخصصة و10 بالمئة بأجهزة الكمبيوتر و17 بالمئة بالهواتف الذكية.

وقد أظهرت تقارير البيانات الإقتصادية للألعاب الإلكترونية في تركيا سنة 2014 أن 22.5 مليون مستخدم إستمروا على اللعب بشكل فعال وذلك في دراسة لشركة الأبحاث العالمية “نيوزو”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.