زيارة طلاب أتراك للقارة الأفريقية في الفترة ما بين 5 و30 أغسطس الجاري

الوليد خضاورية4 أغسطس 2017آخر تحديث : الجمعة 4 أغسطس 2017 - 10:28 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
زيارة طلاب أتراك للقارة الأفريقية في الفترة ما بين 5 و30 أغسطس الجاري

بالتعاون بين وكالة الأناضول للأنباء وهيئة الإذاعة والتلفزيون في تركيا والخطوط الجوية التركية ووكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” من المنتظر أن يقوم نحو 200 طالب من تركيا بتنظيم زيادة إلى 18 دولة في القارة الأفريقية في الفترة ما بين 5 و30 أغسطس آب الجاري.

من جانبه ، ذكر هاكان جاويش أوغلو نائب رئيس وزراء تركيا أن قيمة المساعدات التنموية المقدمة من تركيا للقارة الأفريقية بشكل رسمي وصلت إلى 3 مليار دولار في العقد الأخير.

وذكر نائب رئيس الوزراء التركي أن وكالة التعاون والتنسيق التركية قامت بتنفيذ 20 ألف مشروع تنمية ثقافيا وإداريا وإجتماعيا وإقتصاديا على الصعيد العالمي مع وجود 24 مكتب في القارة الأفريقية من إجمالي 58 مكتبا عالميا وهو ما يبرز قيمة القارة السمراء عند أنقرة.

وتحدث أوغلو عن الزيارة التي سيقودها الطلاب للمشاركة في مشاريع إغاثية إنسانية وتنموية من تنظيم تيكا في بلدان القارة ، بالإضافة إلى التواصل مع المنظمات المحلية والدولية للإطلاع على واقع أفريقيا والرفع من التفاعل مع الشعوب الأفريقية إجتماعيا وثقافيا.

كما قام المسؤول التركي بالإشارة إلى تنفيذ أنقرة لعدة مشاريع من أجل تلبية إحتياجات الأهالي بشكل حقيقي في 54 دولة أفريقية غلى غرار السنغال وموزمبيق وتنزانيا والسودان والصومال بعيدا عن أي غايات لها أبعاد إستغلالية ملفتا أن بلاده تخلق فرص عمل في القارة عبر تيكا مثل المنشآت الإنتاجية والمخابر الطبية والكليات وغيرها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.