دعوات من وكالات السياحة التركية لتمديد عطلة عيد الأضحى لعشر أيام

الوليد خضاورية9 أغسطس 2017آخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 11:18 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
دعوات من وكالات السياحة التركية لتمديد عطلة عيد الأضحى لعشر أيام

طالبت وكالة السياحة في تركيا بتمديد عطلة عيد النصر وعيد الأضحى المبارك إلى عشر أيام بدل ست أيام وذلك لمصادفة عيد النصر يوم الأربعاء 30 أغسطس آب وعيد الأضحى يوم الجمعة 1 سبتمبر أيلول.

ودعا إتحاد وكالة السياحة الحكومية التركية إلى إعلان يوم الإثنين 28 أغسطس آب والثلاثاء 29 أغسطس آب عطلة كذلك وقبلها عطلة نهاية الأسبوعي يومي السبت والأحد ليصل إجمالي أيام العطلة إلى عشرة أيام.

من جانبه ذكر باشاران أولوصوي رئيس إتحاد وكالات السياحة التركي أن عطلة عيد الأضحى لهذا العام تصادف الأيام الأكثر طلبا على البرامج السياحية مشيرا إلى إستنفار من وكالات السياحة والفنادق من أجل إستقبال السياح في عطلة العيد.

كما تحدث أولوصوي عن قصر مدة عيد الفطر الماضي وهو ما أدى إلى إنخفاض العائدات مقارنة بالسنة الماضية مشيرا إلى إنطلاق عطلة عيد الأضحى يوم الجمعة ونهايتها يوم الإثنين وقبل يوم عرفة سيكون عيد النصر التركي يوم الأربعاء 30 أغسطس آب الجاري.

وأشار رئيس إتحاد وكالات السياحة التركي إلى تلقي العديد من الطلبات من المواطنين للتمديد في عطلة العيد لكي تشمل كذلك يومي 28 و29 مشددا على أن تمديد وإعلان العطلة هو من مشمولات مجلس الوزراء وليس إتحاد وكالات السياحة.

كما أكد أولوصوي أن إتخاذ مثل هذه القرار سيكون له مردود إيجابي على عائدات السياحة في تركيا بشكل عام لإرتفاع طلب الحجوزات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.