تنظيم وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى بميدان باهتشلي إيفلر في إسطنبول

الوليد خضاورية26 يوليو 2017آخر تحديث : الأربعاء 26 يوليو 2017 - 10:21 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
تنظيم وقفة تضامنية مع المسجد الأقصى بميدان باهتشلي إيفلر في إسطنبول

قام المئات من الأتراك والعرب في إسطنبول بتظيم وقفة للتضامن مع المسجد الأقصى اليوم الأربعاء 26 يوليو تموز ، وللتنديد بالحصار المفروض على المسجد من طرف السلطات الإسرائيلية.

وتم تنظيم الوقفة الإحتجاجية في ميدان باهتشلي إيفلر في إسطنبول ، وجاءت كرفض لقيام سلطات الإحتلال الإسرائيلي بتطويق المسجد الأقصى بإستخدام الأجهزة الإلكترونية.

وعبر المحتجون عن التضامن مع المسجد الأقصى خلال هذه الوقفة التضامنية ، ومن بين الهتافات التي تم تداولها “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

كما رفع المتظاهرون لافتات من قبيل “لن نبقى صامتين إزاء احتلال الصهيونية للمسجد الأقصى” ، و”مقاومة الأقصى هي مقاومة الامة الإسلامية”.

وقد كان أبناء الجالية العربية والإسلامية من المقيمين في إسطنبول حاضرين خلال هذه الوقفة الإحتجاجية ، والتي تكررت في أكثر من مناسبة في تركيا خلال الأيام القليلة الماضية.

من جانب آخر قامت سلطات الإحتلال بتطويق المسجد الأقصى بإستخدام أجهزة الكشف الإلكترونية منذ يوم 14 يوليو تموز بزعم الحفاظ على الأمن.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد عبر عن رفض بلاده للإجراءات الإسرائيلية مطالبا برفع الحصار الذي تم فرضه على المسجد الأقصى.

من جانب آخر ، ذكر أردوغان أن إزالة أجهزة كشف المعادن من مداخل المسجد قرار جيد ولكنه غير كاف وتأتي هذه التصريحات بعد يوم واحد من التراشق الذي حدث بين وزارة الخارجية التركية ونظيرتها الإسرائيلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.