إضافة اللغة العربية إلى أرقام التواصل بالشرطة العامة في تركيا

الوليد خضاورية8 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 8 يوليو 2017 - 10:49 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
إضافة اللغة العربية إلى أرقام التواصل بالشرطة العامة في تركيا

قامت رئاسة الوزراء في تركيا بالإعلان عن إضافة خدمة اللغة العربية ، إلى أرقام التواصل التابعة للشرطة العامة في تركيا

وجاءت هذه الخطوة من رئاسة الوزراء ، على خلفية التزايد الكبير للعرب المتواجدين في تركيا وما يتبع ذلك من معاملات كل يوم قد تتخللها مشاكل على الصعيدين الأمني أو الإجتماعي ما يتطلب تدخل أمني سريع.

ويعتبر عائق اللغة أمرا يصعب التواصل بين العرب وقوات الأمن في تركيا في العديد من الأحيان ، خاصة عند حدوث مشكلة وذلك لعدم إتقان الكثير من العرب للغة التركية.

ومنذ يوم الخميس الماضي 6 يوليو تموز 2017 ، تم إضافة اللغة العربية عند الإتصال برقم الخدمة 155 وبهذا سيكون في مقدور العرب إستخدام هذه الخدمة على مدار الساعة لأول مرة داخل تركيا.

وفي الوقت الذي أصبحت تركيا ملاذا للعديد من السياح القادمين الدول العربية عموما ودول الخليج العربي خصوصا ، فإن هذه الخطوة ستساهم في تسهيل أمور السياح وكذلك اللاجئين.

وجدير بالذكر ، فقد كانت تركيا قد أضافت في شهر سبتمبر أيلول من السنة الماضية 2016 اللغة العربية كمادة دراسية في مقررات التعليم الأساسي في البلاد عبر وزارة التعليم في خطوة نالت رضا الكثيرين.

وكان مصطفى كمال أتاتورك قد أعلن في سنة 1925 قيام الجمهورية التركية وحذف على إثرها اللغة العربية ضمن ما إعتبره “إصلاحات سياسية” بعد إنهيار الدولة العثمانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.