بن علي يلدرم يدعو الإتحاد الأوروبي إلى تسريع البت في مسألة إنضمام تركيا إليه

الوليد خضاورية30 يونيو 2017آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2017 - 10:41 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
بن علي يلدرم يدعو الإتحاد الأوروبي إلى تسريع البت في مسألة إنضمام تركيا إليه

قال بن علي يلدرم رئيس وزراء تركيا في كلمة قام بإلقاءها في إفتتاح منتدى الأعمال التركي المجري في أنقرة عاصمة البلاد ، أن على الإتحاد الأوروبي أن يسرع في البت فيما يخص إنضمام تركيا إليه مشيرا إلى أن العديد من البلدان التي بدأت المفاوضات بعد الطلب التركي قد إنضمت بالفعل في حين لا تزال أنقرة تنتظر حتى الآن.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء التركي في إفتتاح هذا المنتدى بحضور فيكتور أوربان رئيس الوزراء المجري.

وقام يلدرم بالتذكير إلى تاريخ العلاقات بين تركيا وأوروبا والتي ترجع إلى أعوام طويلة وذكر أن تركيا تحاول أن تنضم إلى الإتحاد الأوروبي منذ أربعة عقود داعيا الإتحاد إلى ضرورة مراجعة الحسابات من جديد خاصة بعد خروج المملكة المتحدة منه وتحديد الرؤية المستقبلية بشكل أوضح فيما يتعلق بإنضمام تركيا.

وشدد يلدرم على أن تركيا جدية في مطالبتها بالإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي ، مؤكدا أن المساءلة تبدأ مع طول المدة ومشيرا إلى المثل التركي الذي يقول “الغُنج الزائد يُبلّد الحب” داعيا الإتحاد الأوروبي إلى أن يسرع أكثر في هذا الأمر.

وفيما يتعلق بإعفاء كل مواطن تركي من تأشيرة الدخول إلى الأراضي الأوروبي ، علق رئيس الوزراء التركي بأن المواطنين الأتراك هم الوحيدون الذين لم يتحصلوا على إعفاء من تأشيرة الدخول بالرغم من طلب تركيا العضوية الكاملة في الإتحاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.