إطلاق نظام ذكي جديد للحد من حوادث السيارات في تركيا

الوليد خضاورية4 يوليو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 4 يوليو 2017 - 9:09 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
إطلاق نظام ذكي جديد للحد من حوادث السيارات في تركيا

إنطلاقا من شهر يوليو تموز الحالي ، قامت مديرية الأمن في تركيا والمديرية العامة للطرق البرية بإطلاق نظام ذكي جديدة من أجل التقليل من تجاوزات السرعة والحد من حوادث السير في الطرق السريعة.

وقامت مديرية الأمن بإعداد فيديو خاص يشرح آلية عمل هذا النظام تحت عنوان “مسار السرعة” ، وفي الفيديو يقوم مواطن بحث آخر على أن يرفع من السرعة وذلك بسبب التأخر على الموعد ولكن الثاني ينتظر تجاوز الرادار الذي يقوم بتسجيل مخالفات السرعة من أجل القيام بهذا الأمر وبعد ذلك يصدر صوت من الإذاعة فيه شرح لآلية عمل النظام الجديد لتسجيل مخالفات زيادة السرعة.

ويقوم هذا النظام على إحتساب الزمن الذي يستغرقه العبور بين نقطة العبور السريع ونقطة العبور الأوتوماتيكي مع تقسيم المسافة بين النقطتين من أجل معرفة السرعة التي قاد بها السائق وبالتالي معرفة ما إذا كان هناك تجاوز للسرعة المسموح بها أم لا.

وقد إنطلق العمل بهذا النظام الذكي الجديد في العديد من الطرق السريعة بين ولايات البلاد وشملت أضنة- شانلي أورفة وأضنة- مرسين ونيغدة- شانلي أورفة وإزمير- آيدن وإسطنبول- إدرنة وأنقرة- إسطنبول.

ويعد الهدف من تطبيق هذا النظام من طرف مديرية الأمن التركي والمديرية العامة للطرق البرية الحد من أضرار عوادم السيارات على البيئة بسبب الغازات إلى أدنى حد بالإضافة إلى التقليل من الحوادث المرورية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.