أردوغان يدعو إسرائيل إلى إزالة البوابات الإلكترونية

الوليد خضاورية20 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 20 يوليو 2017 - 9:09 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
أردوغان يدعو إسرائيل إلى إزالة البوابات الإلكترونية

قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمطالبة رؤوفين ريفلين رئيس إسرائيل برفع كل القيود المفروض من طرف شرطة الإحتلال حول المسجد الأقصى.

كما ذكر مصدر في الرئاسة في تركيا تأكيد أردوغان لنظيره الإسرائيلي في مكالمة هاتفية أجراها اليوم الخميس 20 يوليو تموز مساءا على ضرورة رفع جميع أشكال القيود التي تقف ضد حرية العبادة أمام المسلمين في المسجد الأقصى.

ودعا الرئيس التركي نظيره الإسرائيلي إلى إزالة البوابات الإلكترونية في أقرب وقت ممكن من أجل إيقاف التوتر الحاصل خصوصا وأن المسجد الأقصى يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لكل المسلمين.

كما أعرب أردوغان عن الحزن بعد أن سقط قتلى الأسبوع الماضي في ساحات المسجد الأقصى مشيرا إلى أن سقوط القتلى في القدس يمثل قلقا.

كما أكد أردوغان أن الإبتعاد عن العنف أمر مطلوب مشددا على أنه يجب إحترم الأماكن الدينية وقدسيتها وتاريخها.

من جهته ذكر الرئيس الإسرائيلي أن التدابير التي تم إتخاذها جاءت لحفظ الأمن مع مزاعم بعد تغيير أي شيئ في حالة الحرم الشريف وعدم فرض أي قيود على ممارسة العبادة.

وللإشارة فقد بحث الرئيس التركي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس اليوم الخميس صباحا آخر المستجدات فيما يخص ساحات المسجد الأقصى المبارك.

وكان البيت الأبيض قد أعرب يوم أمس عن القلق العميد بسبب التوتر القائم في المسجد الأقصى وحذرت كل من مصر والأردن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.