120 ألف سائح إستخدموا المناطيد في رحلات السياحية في مدينة كبادوكيا التركية

الوليد خضاورية9 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 9 يوليو 2017 - 7:05 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
120 ألف سائح إستخدموا المناطيد في رحلات السياحية في مدينة كبادوكيا التركية

حققت مدينة كبادوكيا التاريخية بولاية نفشهير وسط تركيا أرباحا وصلت قيمتها إلى 18 مليون يورو ، بعد إستخدام نحو 120 ألف سائح من داخل وخارج تركيا للمناطيد خلال الرحلات التي قاموا بها خلال النصف الأول من السنة الجارية.

وذكر رئيس جمعية مدراء الفنادق في كبادوكيا يعقوب دينلار في تصريحات إعلامية ، أن 25 شركة تنظم تسيير رحلات المناطيد في المدينة التي أصبحت بمثابة المركز ما ساهم في توفير حوالي ألفين و500 فرصة عمل.

وأجرى 120 ألف سائح تركي وأجنبي رحلات سياحية بإستخدام المناطيد في سماء مدينة كبادوكيا ، بعائد مالي وصل إلى نحو 18 مليون يورو حسب تصريحات دينلار.

وذكر دينلار أن الهدف من هذه الجمعية هو إعطاء الفرصة لحوالي 300 ألف سائح من أجل الإستمتاع برحلات مستخدمين المناطيد.

وإعتبر دينلار أن أسعار رحلات المناطيد مناسبة للغاية وسيمتع السائح بمناظر مميزة للغاية من السماء.

كما بين رئيس الجمعية أن نسبة السياح القادمين من بلدان الشرق الأقصى هم الأكبر والأكثر إقبالا على إستخدام المناطيد ، مشيرا إلى إرتفاع عدد السياح القادمين إلى مدينة كبادوكيا خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وتعتبر مدينة كبادوكيا التاريخية في ولاية نوشهر مثالا للحضارة التي تتميز بها المنطقة والعراقة والقدم على مدى التاريخ وتعكس التمدن الذي عرفته على مدى السنوات من خلال مدنها الموجودة تحت الأرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.