رئيس الوزراء التركي يقلل من أهمية قرار البرلمان الأوروبي بتعليق مفاوضات الإنضمام

الوليد خضاورية6 يوليو 2017آخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 9:29 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
رئيس الوزراء التركي يقلل من أهمية قرار البرلمان الأوروبي بتعليق مفاوضات الإنضمام

قام بن علي يلدريم رئيس وزراء تركيا بالتأكيد على أن قرار التوصية الذي أصدره البرلمان الأوروبي في ما يتعلق بتعليق مفاوضات الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي ، ليست ذات أهمية وهي بحكم الباطل والملغاة بالنسبة للجانب التركي.

وفي تصريحات صحفية اليوم الخميس 6 يوليو تموز في العاصمة أنقرة ، ذكر يلدريم أن البرلمانات تستطيع إتخاذ مثل هذه القرارات في ظروف محلية في بعض الأوقات ولكن ما يقوله قادة بلدان الإتحاد الأوروبي والقيادة العليا للاتحاد الأوروبي هو ما يهم.

وقام رئيس الوزراء التركي بدعوة الإتحاد الأوروبي إلى النظر إلى نفسه بدل الإنتقادات التي يوجهها إلى تركيا ، خصوصا مع قيام أعضاء منظمة بي كي كي وجماعة غولن بتنظيم الفعاليات للترويج لهم في عدة بلدان أوروبية.

وأكد يلدريم على أن الفوائد التي سيحققها الإتحاد الأوروبي من إنضمام تركيا إليه ، تفوق الفوائد التي ستحصل عليها تركيا مشيرا إلى أن البدائل دائما مطروحة بالنسبة لبلاده.

ودعا يلدريم في نفس السياق الإتحاد الأوروبي لتذكر أن أمن أوروبا ينطلق من تركيا ، وأداء المسؤوليات يكون حسب هذا الأمر

وأردف يلدريم أن على الإتحاد الأوروبي حسم الموقف وإتخاذ رؤية واضحة فيما يتعلق بإنضمام تركيا إلى الإتحاد الأوروبي ، وذلك من أجل مواصلة الطريق من عدمه ، مشيرا إلى أن تركيا لم تغير رغبتها في الإنضمام إلى الإتحاد الأوروبي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.