تقرير من وزارة الثقافة والسياحة التركية يشير إلى أعداد السياح في إسطنبول خلال ستة أشهر

الوليد خضاورية6 أغسطس 2017آخر تحديث : الأربعاء 9 أغسطس 2017 - 10:52 مساءً
الوليد خضاورية
السياحة في تركيا
تقرير من وزارة الثقافة والسياحة التركية يشير إلى أعداد السياح في إسطنبول خلال ستة أشهر

نشرت وزارة الثقافة والسياحة في تركيا تقريرا يوم أمس السبت 5 أغسطس آب ، تحدثت فيه عن وصول عدد زوار إسطنبول خلال النصف الأول من السنة الحالية 2017 إلى 4 ملايين و385 ألف و153 سائحا وسائحة في مدينة إسطنبول.

وقد عرفت نسبة السياحة إرتفاعا بحوالي 17 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من السنة الماضية ، وذلك حسب ما أورده نفس التقرير.

وقد جاء السياح الألمان في المركز الأول من حيث المصاريف المالية في الأشهر الست الأولى من السنة الحالية ، في حين جاء السياح الإيرانيون ثالثا والروس رابعا والسياح القادمون من المملكة العربية السعودية خامسا.

كما عرفت نسبة السياح الذين زاروا إسطنبول خلال أول خمس أشهر خلال السنوات الثلاث الماضية إرتفاعا بحوالي 22 بالمئة في السنة الماضية حسب ما أورده التقرير.

ومن المتوقع أن تعرف نسبة السياح القادمين إلى إسطنبول خلال النصف الثاني من هذا العام زيادة ملحوظة مقارنة بنفس الفترة من العام الفارط.

وترتكز السياحة في تركيا على مدينة إسطنبول ، والتي تشهد قدوم العديد من محبي المدينة إليها في كل عام من أجل الإستمتاع بما تحتويه من معالم وأماكن رائعة.

ومن الأماكن المنصوح بزيارتها في تركيا منطقة السلطان أحمد التي تحتوي على معالم سياحية وتاريخية إضافة إلى عدد كبير من المطاعم والحدائق والمتاحف والكنائس والجوامع ما يعطي وجها جميلا لهذه المدينة الرائعة بكل المقاييس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.