جبل توزلوجة الملحي في تركيا الأكثر زيارة من السياح للعلاج

nehad3 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 3 يوليو 2017 - 3:36 مساءً
جبل توزلوجة

مما لا شك فيه أن تركيا هي دوله السباحة الأولي بلا منازع حيث أنها تقوم بجذب عدد كبير للغاية سنوياً من السياح، وذلك نتيجة لما تمتلكه تلك المدينة من ينابيع وكهوف استشفائية والتي تقوم بالانتشار في جميع جوانب مدينة تركيا، حيث أن تلك الينابيع تعمل علي معالجة الكثير من الأمراض والأعراض المرضية، ومما لا شك فيه أن أفضل وأشهر المعالم الخاصة بالسياحة الاستشفائية هو: جبل توزلوجة الملحي والذي يقع في شرق الأناضول.

ويعتبر هذا الجبل من الجبال المتميزة التي يقصدها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الكثير من الأمراض منذ الكثير من السنوات من أجل غرض الاستشفاء من الأمراض المختلفة والتي من أهمها أمراض الجهاز التنفسي ، كما أنه من خلال هذا الجبل يتم إنتاج الملح منذ أقدم العصور.

ويعتبر ذلك الجبل من الأماكن التي يهتم بها العديد من السياح الذين يحبون التصوير في تلك الطبيعة الجبلية ، ومن المعروف أنه يتم إنتاج مالا يقل عن ستون طن من الملح بشكل يومي بواسطه ذلك الجبل، حيث أنه بالفعل يعمل علي سد جميع احتياجات مدينة تركيا لـ 200 عام ، بالإضافة إلي أن دوله تركيا تقوم بتصدير الملح للكثير من الدول المجاورة منها إيران.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.