اهم المناطق السياحية في مدينة موغلا التركية Mugla

nehad2 يوليو 2017آخر تحديث : الأحد 2 يوليو 2017 - 1:24 صباحًا
nehad
السياحة في تركيا
اهم المناطق السياحية في مدينة موغلا التركية Mugla

تعرف على المناطق السياحية في مدينة موغلا التركية فما أجمل تركيا، فهي دولة رائعة تحتوي على الكثير من المدن السياحية المذهلة ومنها مدينة موغلا التي تبعد عن إسطنبول عاصمة تركيا بحوالي 667.2 كم أي حوالي ثماني ساعات في الطريق إليها، مدينة موغلا من المدن التي تقع في المنطقة الجنوبية الغربية من دولة تركيا.

فهناك العديد من المزارات السياحية التي يقصدها السياح بغرض الاستمتاع بالمشاهد والتقاط الصور المتنوعة كمارمايس وفتحية وبودروم، فمدينة موغلا كانت مسكن لليونانيين عبر 3000 عام فهي من المدن الساحلية لأنها تطل على سواحل بحر ايجه التركي كما أنها تبعد عن الساحل البحري في خليج غوكوفا بحوالي 30 كيلو متر.

من شدة جمال هذه المدينة تعتبر العاصمة التي تدار منها العديد من الأماكن والمنتجات السياحية وقد زادت زيارات السياح لها بعد افتتاح جامعتها في عام 1990م، في القليل من السنوات المنصرمة تم إنشاء برنامج تعزيزي لتراثها المعماري فهي مازالت تحتفظ بطابعها التراثي القديم والأسواق التي تتميز بشعبيتها وقريها الريفية الراقية.

سنستعرض عليكم أهم المناطق التي يمكن زيارتها في مدينة موغلا بشيء من التفصيل وهم:-

السير في Carian Trail في مدينة موغلا

لقد تم اكتشاف منطقة كاريان في عام 2009 وأصبح جاهز لاستقبال السياح في عام 2013، السير في منطقة كاريان هي من أكثر الأنشطة التي يقوم بها السياح لاكتشاف جمال المنطقة الجنوبية الغربية من تركيا ولاسيما موغلا والقيام بالتصوير للغابات الموجودة هناك والأشجار المختلفة، يبلغ طول ممشى كاريان 820 كيلو متر أي 590 ميل، تتميز هذه المنطقة بالأطلال القديمة المنتمية لحضارة كاريان، فهي من الأماكن التي تستمتع باكتشافها بنفسك.

carian trail - تركيا لايف

مدينة بوزبورون Bozburun

توجد هذه الجزيرة على الساحل أمام جزيرة داتسا جنوبًا، تتميز هذه الجزيرة بوجود الكثير من الفنادق الراقية لأنها تحتاج إلى أكثر من مجرد يوم للاستمتاع بشواطئ البحر في هدوء بعيدًا عن حيوية المنتجعات الموجودة في مرماريس.

هي من أشهر الأماكن المعروف عنها ممارسة الصيد فيها وممارسة الغوص حيث الشعاب المرجانية ونبات الإسفنج فالصيد هو مصدر الدخل الرئيسي بها، ومن أشهر وأفضل الفنادق التي يمكن الإقامة بها فندق Dionysos فسعر الليلة به تبدأ من 130 دولار ناهيك عن الخدمة الممتازة والانترنت المجاني والإفطار هناك بالمجان أيضًا.

مدينة Bozburun

السليمية

من الأماكن التي تتميز بالفن اليوناني في كل المكان والمباني ذات اللون الأزرق والشواطئ الجميلة ومن أهم ما يمكن ممارسته فيها هو الاسترخاء والاستجمام، ففيها عدد كبير من المنتجات السياحية التي تمتاز مبانيها بالبناء الحجري المطلة علي البحر بشكل مباشر.

السليمية

تناول الطعام في أكياكا

هناك من أشهر المطاعم في جزيرة أكياكا مطعم يسمى Halil’in Yeri يقوم بتقديم أشهي المأكولات البحرية فيقصده السياح من كل مكان فما يجعل هذا المطعم مميز بالإضافة إلى مأكولاته أنه يطل على البحر بشكل مباشر مما يتيح لك رؤية المكان من حولك والأشجار التي على المرتفعات.

مطعم Halil’in Yeri

قرية Mazı village

هي قرية تقع بالقرب من بودروم، فالسائح يستطيع من خلال تلك القرية رؤية ثماني خلجان يجملها من جميع الأماكن أشجار الصنوبر والغابات الخضراء وتكتمل اللوحة بلون المياه الفيروزي والرمال الناعمة على شواطئها الجميلة، فالتصوير في ذلك المكان هو حياة ثانية.

Mazı village

جولات غوموسلوك Gümüşlük في موغلا

لا تنسى عند زيارتك لمدينة موغلا أن تقوم بجولة على القارب في حي غوموسلوك فسوف تنبهر بجمال الجبال والسهول والغابات، حيث يمكنك استقلال قوارب صغيرة بدون شراع ويتم استئجارها من الحي أو استقلال قارب شراعي والاستمتاع.

جولات غوموسلوك Gümüşlük

سوق يالكافاك

فهو سوق يتم انعقاده كل يوم خميس، يذهب إليه الكثير والكثير من السياح، فيتسوقون منه الزيتون والعسل والمفارش التركية اليدوية والكثير من الأشياء التي لن تحصل عليها إلا من خلال هذا السوق، وعنوانه: Yalıkavak Mahallesi, Koray Yılmaz İş Merkezi B Blok D:3, 48990 Bodrum, Muğla, Turkey

سوق يالكافاك

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.