ما يجب عليك معرفته قبل دخول إمتحانات الدورة الثالثة من التعليم المفتوح Açık öğretim 2017

الوليد خضاورية28 يونيو 2017آخر تحديث : الخميس 29 يونيو 2017 - 11:44 صباحًا
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
ما يجب عليك معرفته قبل دخول إمتحانات الدورة الثالثة من التعليم المفتوح Açık öğretim 2017

قامت وزارة التعليم في تركيا بالتنويه إضافة إلى عدد من صفحات التواصل الإجتماعي التي تُعنى بشؤون التعليم للطلاب السوريين إلى عدة تعليمات وتفاصيل وجب التقيد بها وإتباعها ، وذلك بعد أن إقترب موعد تقديم إمتحانات الدورة الثالثة للتعليم المفتوح Açık öğretim 2017.

وسيتم إجراء الإمتحان ليومي 1 و2 يوليو تموز 2017 ويتم إصدار بطاقة الدخول للإمتحان يوم غد الخميس 29 يونيو حزيران من مراكز هالك إيتيم Halk Egitim Merkezi ولذلك وجب على الطلاب أن يتوجهوا إلى المركز من أجل إستخراج وإستلام البطاقة من الحساب الخاص بهم وذلك عبر الدخول إلى هذا الرابط : هنا

وبعد ذلك تُطبع الورقة وتكون موجودة في قاعدة الإمتحان مع الهوية الشخصية التركية “الكيملك” مع قلم رصاص وممحاة ومبراة.

وبعد أن يتسلم طلاب البكالوريا “المستجدين” ورقة البيانات الخاصة بهم إضافة إلى أسئلة الإمتحان في القاعدة التي تم تخصيصها لإجراء الإختبار يتعين عليهم ملئ البيانات الشخصية بدقة والقيام بالتوقيع كما يجب حل سؤالين على أقل تقدير سواء كانت الإجابات صحيحة أو خاطئة.

أما بالنسبة للطلاب القدامى الخاملين لشهادة المعياري في سابق السنوات فيجب عليهم أن ينجحوا في مادتين على أقل تقدير من أجل الحصول على شهادة التعليم المفتوح.

وتُمنح معدلات الطلاب المستجدين ضمن وثيقة مركز التعليم Egitim Durum belgesi ولا يتم كتابة نوع التخصص على الشهادة على غرار ما يحدث في سوريا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.