مول جواهر في اسطنبول Istanbul Cevahir Mall

abody10 يوليو 2017آخر تحديث : الإثنين 10 يوليو 2017 - 7:47 مساءً
abody
السياحة في تركيا
جواهر مول اسطنبول

من أهم الأمور التي يهتم بها كل سائح داخل البلد التي يقوم بزيارتها هو التسوق، وإذا قمت بزيارة تركيا لا يمكنك تفويت زيارة مول جواهر والتسوق داخل المول.

يعتبر مول جواهر باسطنبول من أكبر مراكز التسوق والترفيه في اسطنبول وتركية بشكل عام، ويعرف مول جواهرأيضا باسم مركز الثقافة والتجارة سيلسي، ويقع مول جواهر داخل حي سيلسي بمدينة أسطنبول بتركيا، ويطلق الأتراك على مول جواهر “مول العرب” نظرا لكثافة عدد زائري المول من السياح العرب.

ويعتبر مول جواهر من أكبر مراكز التسوق والترفيه في أوروبا حيث تبلغ مساحته 672 ألف قدم مربع، وتم شراء الأرض التي بُني عليها المول بحوالي 250 مليون دولار أمريكي، ويعد أحد اكبر الشركات في العالم كله.

معلومات عن مول جواهر تركيا

وتم افتتاح المول عام 2005 ، ويُذكر أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قام بإفتتاح المول بنفسه ، وزار المول ما يقرب من 450 ألف شخص في أول يومين بعد افتتاحه، ومنذ ذلك العام حتى الآن يحتل المول مركز الصدارة بين أفضل المولات التجارية والترفيهية في أوروبا.

وتبلغ المساحة الإجمالية لأرضية المبنى حوالي 420 الف متر مربع اي ما يعادل 4521000 قدم مربع، وتبلغ مساحة المنطقة التأجيرية حوالي 110 ألف متر مربع أي ما يعادل 1184000 قدم مربع وتستخدم تلك المحلات للأغرض التجارية والمطاعم.

وتضم الطوابق الستة لمركز التسوق 343 محلا تجاريا بعض تلك المحلات لمركات عالمية لا تجد فروع أخرى لها داخل تركيا، كما يحتوي مركز التسوق على 34 مطعم للوجبات السريعة ومنها الكثير من المطاعم العاملية مثل ماكدونالد وكنتاكي، كما تحتوي أيضا على 14 مطعم لتقديم الأكلات التقليدية والشعبية التركية ومنها من يقدم أكلات عالمية من مختلف دول العالم.

ويحتوي المول أيضا على 12 دور سينمائية كما يوجد عدد كبير من المسارح وسينمات الاطفال بالإضافة إلى قاعات المناسبات والحفلات الغنائية، ويوجد قاعة تسمى السفينة الدوارة الصغيرة لممارسة البولينج، بالإضافة إلى عدد من المرافق الترفيهية الأخرى، كما يوجد فروع لبعض البنوك وشركات الإتصالات التركية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.