اسعار الكهرباء في تركيا للربع الثالث من العام 2017

الوليد خضاورية1 يوليو 2017آخر تحديث : السبت 1 يوليو 2017 - 2:34 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
اسعار الكهرباء في تركيا للربع الثالث من العام 2017

ذكرت هيئة تنظيم سوق الطاقة في تركيا “EPDK” أن أسعار الكهرباء ستبقى على حالها خلال الربع القادم من هذا العام 2017.

وحسب البيان الذي أصدرته الهيئة ، فإن أسعار الكهرباء تم تحديدها لفترة تمتد لثلاثة أشهر بداية من اليوم الفاتح من شهر يوليو تموز ولن يتم إحداث أي تغييرات في التعرفة الحالية بالنسبة لمبيعات الكهرباء والتجزئة.

وللإشارة ، فإن متوسط سعر المئة كيلو واط الساعي مع الضرائب والرسوم للإشتراك السكني ستكون في حدود 41 ليرة تركية.

وجدير بالذكر ، فإن الزيادة الأخيرة في سعر الكهرباء كانت مطلع شهر يناير كانون الثاني من العام الماضي 2016 وقد بلغت نسبتها 6.8 بالمئة.

وللإشارة ، فإن أعلى وأغلى الأسعار تكون في وقت الذروة وهي من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة العاشرة ليلا وسعر الكيلو واط الساعي 42.067 قرش تركي.

أما الوقت العادي فيكون من الساعة السادسة من صباح كل يوم وإلى حدود الساعة الخامسة عصرا ، وسعر الكيلو واط الساعي 26.729 قرش تركي.

وتكون الأسعار رخيصة ومنخفضة من الساعة العاشرة ليلا وحتى الساعة السادسة صباحا ويبلغ سعر الكيلو واط الساعي 15.669 قرش تركي.

ومن بين النصائح المقدمة من أجل التقليل من الإستهلاك وتوفير ثلث الفاتورة هو أن تشغل الغسالة من بعد الساعة العاشرة ليلا وحتى الساعة الخامسة صباحا وتشغيل البراد يكون في فصل الشتاء من العاشرة ليلا وحتى صلاة الفجر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.