لطفي علوان : ثلاثة أعوام إقامة للمستثمرين الأجانب في تركيا

الوليد خضاورية7 يوليو 2017آخر تحديث : الجمعة 7 يوليو 2017 - 7:48 مساءً
الوليد خضاورية
الاستثمار في تركيا
لطفي علوان : ثلاثة أعوام إقامة للمستثمرين الأجانب في تركيا

قام لطفي علوان وزير التنمية في تركيا بالإعلان عن إعطاء أنقرة الضوء الأخضر للمستثمرين الأجانب ومن بينهم الكويتيون ، للحصول على إقامة لمدة ثلاثة أعوام.

وقد جاء هذا الإعلان خلال الإجتماع بمقر وزارة التنمية في أنقرة ، والذي جمع بين وزير التنمية التركي والنائب الكويتي جمعان الحربش رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية التركية.

وقد ذكر علوان أن السلطات التركية قررت كذلك إلغاء قيمة الضريبة المضافة ، والتي تبلغ 18 بالمئة للمستثمرين الأجانب ومن بينهم الكويتيون منذ شهر يونيو حزيران الفارط.

وقد أشار علوان إلى تطور العلاقات التركية الكويتية والتي وصفها بالمتينة والعريقة بين البلدين خلال العقد الأخير من الزمن ، وشدد على إهتمام تركيا بتشجيع وتحفيز المستثمرين الأجانب في البلاد.

وأضاف الوزير التركي أن تركيا تساعد الشباب القادمين من الكويت والراغبين في الإستثمار في تركيا ، وأعرب عن إستعداد بلاده لتكوين آلية ملتقى الشباب التركي الكويتي للإستثمار المتبادل في البلدين وإنشاء معارض لمجلس المصدرين الأتراك في الكويت.

من جهته ، ذكر النائب الكويتي الحربش أن الوفد القادم من الكويت بحث مشاريع إستثمارات تركيا في الكويت وإستثمارات الكويت في تركيا ، كما إطلع على المنوال التركي في التنمية ، وإعتبر أن مشروع توسعة مطار الكويت الدولي من طرف شركة تركية ، هو من بوابة المشاريع التنموية الكبرى في البلاد التي لها فوائد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.