الآلاف من وجبات الإفطار قدمتها “تيكا” التركية خلال شهر رمضان

الوليد خضاورية27 يونيو 2017آخر تحديث : الثلاثاء 27 يونيو 2017 - 8:38 مساءً
الوليد خضاورية
اخبار تركيا
الآلاف من وجبات الإفطار قدمتها “تيكا” التركية خلال شهر رمضان

تمكنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا” التي تتبع رئاسة الوزراء ، وتنشط في عدة مناطق من العالم من تقديم وجبات الإفطار لآلاف الأشخاص في سبعين دولة مختلفة ووذلك خلال شهر رمضان المبارك.

وحسب المعلومات ، فإن الوكالة ساندت ضحايا الإرهاب والمظلومين والمحتاجين في عدة بقاع من العالم دون أن تميز بين الأعراق والأديان

وقامت تيكا بجمع مئة أكاديمي من أفغانستان على مائدة إفطار في مدينة مزار شريف ، كما قامت بالإحتفال بشهر رمضان المعظم في المسكيك مع الهنود الحمر من المسلمين وقدمت الإفطار للمسلمين من أصول أفريقيا في مدينة ساو باولو بالبرازيل في مسجد بلال الغباش.

كما أقدمت الوكالة إفطارا لنحو 1500 شخص في زغرب عاصمة كرواتيا في الذكرى الثلاثين لإفتتاح المركز الثقافي الإسلامي والمسجد ، إضافة إلى إفطار لـ 300 شخص في مدينة سراييفو.

وفي سكوبيا عاصمة مقدونيا كان مولود جاويش أوغلو وزير الخارجية التركي حاضرا في الإفطار وكذلك الأمر قدمت في تيرانا عاصمة ألبانيا الإفطار لنحو 200 شخص.

وقد حضر مسلمون ماليزيون وسنغافوريون وتايلندييون إضافة إلى شخصيات رفيعة يمنية ورومانية في موائد الإفطار المقامة من “تيكا”.

كما قامت الوكالة بتقديم الإفطار لآلاف الأشخاص في عاصمة ميانمار يانغون ، ومدينة النجف في العراق ودكا عاصمة بنغلادش ودار السلام عاصمة تنزانيا وكذلك الأمر في بولونيا وساحل العاج وإندونيسيا وجنوب السودان وغينيا والجزائر أيضا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.